السَّلامُ والجمال والحُب عليكم أجمعين وبعد :

يحدث السرطان عندما يتعطل [الموت المبرمج] لعبض الخلايا ... و في هذه الحالة يفقد الجسم التحكم بهذه الخلايا مما يؤدي إلى نموها بشكل سريع وغير منتظم.

فقد حدثني أحد أصديقاءي وهو باحث دكتوراه في البيولوجية (بالضبط بحث حول السرطان الوراثي) :
الخلايا السرطانية تظهر في الجسم باستمرار: عند انقسام الخلايا وتكاثرها فمن حين لآخر يحدث ما يُسمى بالطفرات (خطأ عشواءي بسلسلة الحمض النووري ADN يُؤدي إلى تغيير في الوظيفة الأساسية للخلية) ... لكن هذه الخلية في الغالب تموت ولا تتكاثر... ماعدا إذا كان هذا الخطأ على مستوى ال ADN يُؤدي نفسه إلى النمو والانقسام بسرعة !

هُناك مُحفزات تمنع هذه الخلايا (المسرطنة) من الموت وتُساعدها على التكاثر ... أشهرها على الإطلاق : الأشعاعات !
يلعب جهاز المناعة عند الانسان دوراً اساسيا لحماية الجسم من مُعظم أمراض السرطان .... فكلما كان الجهاز المناعي قوي، كلما قل احتمال الاصابة بالسرطان !
المعروف أنه كلما تقدم الشخص في العُمر كُلما بدأ جهاز مناعته بالضعف بسبب تراكم السموم في جسمه، وبالتالي أصبح أكثر عُرضة للاصابة بالسرطان .... وغالب حالات الوفيات في سن متقدمة يكون سببها سرطان (بتعريفه البيولوجي وليس بتعريفه السائد).
خُلاصة القول أيها الأعزاء،
للحفاظ على قوة جهاز المناعة في جسمك عليك أن تنتبه لكل ما تُدخله في هذا الجسم (الأغذية) !
لا تأكل السموم الخفية (كالسكر الأبيض) ... لأنها تُضعف جهاز مناعتك ... لأنك ستهلك جسمك ... فلا تُلقُو بأجسادكم إلى التهلكة !
اعلم صديقي أن ممارسة الرياضة يُساعد الجسم على التخلص من السموم ... فلا تنسى أن تخصص حصص مُنتظمة لنقية جسمك ولو بساعة مشي متواصل كل يوم ... فإن لجسدك عليك حقا !

أقول قولي هذا وأترك لكم واسع النظر ... وأقــِيمُو العمل ... وحيَّ على الإتقــان !



إرسال تعليق

 
Top